-->

جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

اختراعات وتكنولوجيا

قصص وعبر

عالم المرأة

‏إظهار الرسائل ذات التسميات هنا. إظهار كافة الرسائل
‏إظهار الرسائل ذات التسميات هنا. إظهار كافة الرسائل

الأربعاء، 3 يوليو 2013

فندق مخصص لإستضافة الأموات فقط يفتتح أبوابه في اليابان

في أحد ضواحي مدينة Yokohama في اليابان يقع هذا النزل الغريب الذي يبدو من الخارج كبقية الفنادق في المنطقة و لكنه في واقع الحال ليس بالفندق الطبيعي فهم مخصص للأموات!.
صورة لعاملة عند أحد نزلاء الفندق


جميع النزلاء البالغ عددهم 18 عبارة عن جثث هامدة محفوظة في أكفان مبردة بانتظار دورهم على المحارق التي تعاني ضغطا كبيرا في المدينة، تكلفة الكفن الواحد 12.000 ين ياباني أي 157 دولار أمريكي. الفندق مزود بنظام تخزين آلي موجود خلف النوافذ المزينة بالورود على واجهة الفندق يقوم بخزن و تبريد الجثث المكفنة كما يقوم بتوصيل الجثث الى غرف صغيرة للسماح لأهل الميت و أصدقائه بزيارته في أي وقت من الليل أو النهار بمجرد دفعم للمستحقات المالية
. صورة للغرف التي يتم توصيل الجثث فيها من خلال نظام التخزين الالي




صورة لفندق Lastel من الخارج.



بجانب استضافة الأموات يبيع الفندق مستلزمات خاصة بمراسم الجنائز مثل هذه المسابح اذ يهتم اليابانيون بمراسم الجنائز كثيرا فهم ينفقون ضعف ما ينفق الامريكيون على الورود و السلال و الاكفان و قد أصبحت تجارة الموت من التجارات المزدهرة في السوق الياباني الكاسد ففي السنة الماضية بلغت الزيادة في عدد الوفيات 55.000 وفاة عن السنة الماضية و قد ارتفع معدل الوفاة السنوي في اليابان الى 0.95% و هو أعلى من المعدل العالمي البالغ 0.84%.



يقول مدير الفندق أن فترة الانتظار على محرقة الاموات في يوكوهاما هي اربعة أيام على الاقل و لذلك كان وجود مثل هذا الفندق ضروريا حتي لا يضطر الناس لحفظ جثث أقربائهم و اصدقائهم في منازلهم

اقرأ المزيد

بريطاني يسقط من الطابق الـ15 ويظل حيًّا


في حادثة فريدة من نوعها، نجا مواطن بريطاني من
الموت بعد سقوطه من الطابق الخامس عشر لمبنى وسط مدينة أوكلاند.
وذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن "توم سيلويل" 20 عامًا من مدينة برايتون سقط لدى محاولته الوصول إلى شقته المغلقة عن طريق التسلل من شرف أحد جيرانه في وقت مبكر من صباح أمس الأحد، وهوى نحو 13 طابقًا لينزل على مبنى مجاور.
ومن جانبها، ذكرت بيث جودوين صديقة "سيلويل" أن سقوطه تسبب في كسور في ظهره ورقبته، بالإضافة إلى إصابات داخلية وكسر في الرسغ وعدة جروح، متوقعة أن تتحسن حالته خلال أسبوع.
كما ذكر الدكتور توني سميث المدير الطبي لمستشفى سانت جون أن ما حدث من نجاة الرجل بعد سقوطه من هذا الارتفاع الشاهق هو أمر غير عادي بالمرة، مضيفًا: "من مثل هذا الارتفاع يمكن أن تصاب في كل مكان وبأي شيء".
وبرغم أن الشاب البريطاني كان مخمورًا وقت سقوطه، إلا أن دكتور سميث قد استبعد أن يكون الكحول الذي يساعد على ارتخاء الجسم قد خفض فرصة إصابته بجروح خطيرة.
وأضاف: "إن الأمر أشبه بحادث سيارة مسترخيًا أو غير مسترخ لن يُحدث ذلك فرقًا - إذا كنت في طريقك للاصطدام بشيء بسرعة مسترخيًا أو غير مسترخ لن يُحدث ذلك فرقًا كبيرًا".
اقرأ المزيد

دراسة كندية تجيب: لماذا يتفوق النساء على الرجال فى تذكر وجوه الأشخاص؟

الدراسة الطويلة لملامح الوجه وراء ذلك..

دراسة كندية تجيب: لماذا يتفوق النساء على الرجال فى تذكر وجوه الأشخاص؟

 

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة ماكماستر الكندية عن معلومات جديدة ومثيرة بشأن القدرة على تذكر وجوه الأشخاص والفارق بين كلا الجنسين فيها.

وأشار الباحثون أن النساء يتفوقن على الرجال ويمتلكن قدرة أكبر على تذكر وجوه الأشخاص، معزين ذلك إلى قيام السيدات بالتدقيق فى وجه الأشخاص الذين يقابلونهم وقضائهم وقت أطول فى دراسة تفاصيل وملامح تلك الوجوه حتى لو لم يعرفونهم مسبقا ً، وهو ما يجعلهم يكونون ذاكرة أقوى وأغنى بالمعلومات والتفاصيل بشأن هؤلاء الأشخاص.

وأكد الباحثون أن تلك التقنية قد تساهم مستقبلا ً فى التحسين من ذاكرة أى شخص حال تطبيقها والتدريب عليها، وخاصة لكبار السن الذين يعانون من ضعف فى وظائف الإدراك، وكما أنها تجيب على سؤال هام للغاية، وهو لما يستطيع بعض الأشخاص تذكر الوجوه بسهولة بينما لا يتمكن من ذلك آخرون؟

جاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية "Psychological Science"، وذلك على الموقع الإلكترونى لها فى الرابع من شهر يونيو الجارى.
اقرأ المزيد

هل صحيح كل انسان قال: لا اله الا الله محمد رسول الله دخل الجنه ..؟

بسم الله الرحمن الرحيم


للشهادتين عدة شروط ، وهي :

الأول : العلم

وهو العلم بمعناها المراد منها نفيا وإثباتا المنافي للجهل بذلك ، قال
 اللهعز وجل : " فاعلم أنه لا إله إلا الله" (محمد: 19 ) وقال تعالى : " إلا من شهد بالحق " ( الزخرف : 86 ) أي بلا إله إلا الله" وهم يعلمون " بقلوبهم معنى ما نطقوا به بألسنتهم . وفي الصحيح عن عثمان بن عفان رضيعنه قال : قال رسول اللهصلى اللهعليه وسلم : " من مات وهو يعلم أنه لا إله إلا اللهدخل الجنة " .

الثاني : اليقين

وهو اليقين المنافي للشك بأن يكون قائلها مستيقنا بمدلول هذه الكلمة يقينا جازما ، فإن الإيمان لا يغني فيه إلا علم اليقين لا علم الظن ، فكيف إذا دخله الشك ، قال اللهعز وجل : " إنما المؤمنون الذين آمنوا بالله ورسوله ثم لم يرتابوا وجاهدوا بأموالهم وأنفسهم في سبيلاللهأولئك هم الصادقون " ( الحجرات : 15 ) ، فاشترط في صدق إيمانهم بالله ورسوله كونهم لم يرتابوا ، أي لم يشكوا ، فأما المرتاب فهو من المنافقين - والعياذ بالله - .

وفي الصحيح من حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال : قالرسولاللهصلى الله عليه وسلم : " أشهد أن لا إله إلا الله وأنيرسول الله ، لا يلقى الله بهما عبد غير شاك فيهما فيحجب عنه الجنة " .

الثالث : القبول

وهو القبول بما اقتضته هذه الكلمة بقلبه ولسانه ، قال تعالى في شأن من قبلها : " إلا عباد الله المخلصين ، أولئك لهم رزق معلوم ، فواكه وهم مكرمون ، في جنات النعيم " ( الصافات : 40 - 43 ) إلى آخر الآيات ، وقال تعالى : " من جاء بالحسنة فله خير منها وهم من فزع يومئذ آمنون " ( النمل : 89 ) وفي الصحيح عن أبي موسى رضي اللهعنه عن النبي صلى اللهعليه وسلم قال : " مثل ما بعثني الله به من الهدى والعلم كمثل الغيث الكثير أصاب أرضا فكان منها نقية قبلت الماء فأنبتت الكلأ والعشب الكثير ، وكانت منها أجادب أمسكت الماء فنفع اللهبها الناس فشربوا وسقوا وزرعوا ، وأصاب منها طائفة أخرى إنما هي قيعان لا تمسك ماء ولا تنبت كلأ ، فذلك مثل من فقه في دين اللهونفعه ما بعثني اللهبه فعلم وعلم ، ومثل من لم يرفع بذلك رأسا ولم يقبل هدى الله الذي أرسلت به "

الرابع : الانقياد

وهو الإنقياد لما دلت عليه ، المنافي لترك ذلك ، قال الله عز وجل : " وأنيبوا إلى ربكم وأسلموا له " ( الزمر : 54 ) ، وقال تعالى : " ومن أحسن دينا ممن أسلم وجه لله وهو محسن " ( النساء : 125 ) ، وقال تعالى : " ومن يسلم وجهه إلى الله وهو محسن فقد استمسك بالعروة الوثقى " ( لقمان : 22 ) أي بلا إله إلا الله" وإلى اللهعاقبة الأمور " ومعنى يسلم وجهه أي ينقاد ، وهو محسن : موحد .

الخامس : الصدق
وهو الصدق فيها المنافي للكذب ، وهو أن يقولها صدقا من قلبه يواطئ قلبه لسانه ، قال اللهعز وجل : " الم ، أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا آمنا وهم لا يفتنون ، ولقد فتنا الذين من قبلهم فليعلمن اللهالذين صدقوا وليعلمن الكاذبين " ( العنكبوت : 1-3 ) إلى آخر الآيات ، وفي الصحيحين عن معاذ بن جبل رضي اللهعنه عن النبي صلى الله عليه وسلم : " ما من أحد يشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا عبده ورسوله صدقا من قلبه إلا حرمه الله على النار " .

السادس : الإخلاص

وهو تصفية العمل بصالح النية عن جميع شوائب الشرك ، قال اللهتبارك وتعالى : " ألا لله الدين الخالص " ( الزمر : 3 ) ، وقال تعالى : " وما أمروا إلا ليعبدوا اللهمخلصين له الدين حنفاء " ( البينة : 5 ) الآية ، وفي الصحيح عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم : " أسعد الناس بشفاعتي من قال لا إله إلا الله خالصا من قلبه أو نفسه " .

السابع : المحبة
وهي المحبة لهذه الكلمة وما اقتضته ودلت عليه ، ولأهلها العاملين بها ، الملتزمين لشروطها ، وبغض ما ناقض ذلك ، قال اللهعز وجل : " ومن الناس من يتخذ من دون الله أندادا يحبونهم كحب اللهوالذين آمنوا أشد حبا لله " ( البقرة : 165 ) ، وعلامة حب العبد ربه تقديم محابه وإن خالفت هواه ، وبغض ما يبغض ربه وإن مال إليه هواه ، وموالاة من والى اللهورسوله ومعاداة من عاداه ، واتباع رسوله صلىاللهعليه وسلم واقتفاء أثره وقبول هداه . وكل هذه العلامات شروط في المحبة لا يتصور وجود المحبة مع عدم شرط منها . وقالرسول اللهصلى اللهعليه وسلم : " ثلاث من كن فيه وجد بهن حلاة الإيمان : أن يكون الله ورسوله أحب إليه مما سواهما ، وأن يحب المرء لا يحبه إلا لله ، وأن يكره أن يعود في الكفر بعد أن أنقذه اللهمنه كما يكره أن يقذف في النار " ( أخرجاه من حديث أنس بن مالك ) .

وزاد بعضهم شرطا ثامنا وهو الكفر بما يعبد من دون الله( الكفر بالطاغوت ) ، قال صلى الله عليه وسلم : " من قال لا إله إلا اللهوكفر بما يعبد من دون اللهحرم ماله ودمه وحسابه على اللهعز جل " رواه مسلم . فلا بد لعصمة الدم والمال مع قوله ( لا إله إلا الله) من الكفر بما يعبد من دون الله كائنا من كان .
اقرأ المزيد

الثلاثاء، 2 يوليو 2013

غريبة جدا سبحان الله الطفلة التي اذهلت العلماء


أذهلت طفلة شقراء بعينين زرقاوين خبراء الوراثة، لأن والديها من نيجيريا وبشرتهما سمراء.
فحوصات الوراثة DNA بينت أن والد الطفلة هو زوج أمها وأن الطفلة ليست من أب آخر، وان الطفلة ليست برصاء أو مصابة بمرض جلدي.
وحسب ما ذكرت صحيفة الصن البريطانية، فان والدي الفتاة أصيبا بالذهول في أعقاب ولادتها في مستشفى كوين ماري في بلدة وول ويتش، وقررا تسميتها نماتشي.
هذا وقد عبر العديد من الأطباء وخبراء الوراثة عن استغرابهم للحالة خاصة أن تاريخ عائلات والدي الطفلة يخلو من الزواج المختلط بينما ظهر شعر الطفل الأشقر والمجعد مع عيناها الزرقاوين.
وقال البروفسور برايان سايكس رئيس دراسات الوراثة في جامعة اكسفورد إن هذه الحالة نادرة وغريبة جدا خاصة لأشخاص من نيجيريا حيث لا يوجد اختلاط كبير بين الأجناس.




اقرأ المزيد

الاثنين، 1 يوليو 2013

دراسة :الأيفون يدمر الحياة الزوجية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
كشفت دراسة أميركية جديدة أن الرجال الذين لا يفارقون هواتفهم الذكية وخاصة آي فون يعانون مما يعرف ب(إدمان آي فون) الذي يعمل على تدمير حياتهم الزوجية والحميمية ويعوق تواصلهم مع زوجاتهم بصورة طبيعية. 

إن إدمان الهواتف الذكية بات يشكل مشكلة حقيقية تواجه الكثيرين في حال إهمالها وتراكمها ما يؤدي إلى تدمير العلاقة الزوجية والمعاناة من الانفصال عن الواقع وتزايد أعباء توالي المعلومات على خلايا المخ الناجم عن البحث المستمر في الهواتف الذكية". 

وأشار الباحثون إلى أن "الاستغراق لساعات طويلة في الانشغال ب(آي فون) أو تصفح الانترنت يعطي شعورا لشريك العمر بالإهمال والاستياء ما يعوق فرص التواصل العاطفي والفكري بين الجانبين".
اقرأ المزيد

من تكون (قنديشة)؟هل هي حقيقة أم أسطورة؟ وما أسرار هذه المرأة التي تروي الخرافة أنها متوحشة


لقرون عديدة، كان المغاربة الذين يسمعون اسم «عيشة قنديشة» يبصقون في صدورهم وهم يرددون «باسم الله الرحمان الرحيم»، ولقرون طويلة بصمت هذه العادة الغريبة ثقافتنا الشعبية المتنوعة دون أن تغادر ثناياها، ولذلك بالضبط  ظلت الروايات المختلفة ترسم صور خاصة عن «عيشة قنديشة»، فهي لا تخرج إلا بالليل، ولا تنام إلا في الغابات، أو بجوار المجاري المتهرئة، ويمكن أن تأكل الثمار والأعشاب والحيوانات وحتى البشر، ولذلك أصبحت «عيشة قنديشة»  رمزا حقيقيا لكل أنواع الرعب.
متوحشة، وشعرها المنفوش، وقدماها اللتان تشبهان حوافر البغال أو الحمير، وعنقها المزين بمنقار الفيل، وبذيل أقرب إلى ذيل الكلاب السوداء... هكذا هي «قنديشة» في العرف وفي الثقافة وفي الحكايات والتمثلات، فما رأيكم أن في هذه الصورة الكثير من التجني والمغالاة واللاحقيقة؟
التاريخ الحقيقي إما أن تُكتب كل حقائقه أو يُترك جانبا، أما عدا ذلك فإنه يكون معرضا للأخطاء والأكاذيب والتضليل أحيانا، وهو ما حدث في قصة «عيشة قنديشة».
«قنديشة» بتلك الصورة التي رُسمت في تمثلات الثقافة الشعبية خاطئة تماما، إنها السيدة الحرة التي حكمت شفشاون بشمال المغرب خلال القرن السادس عشر، ابنة أمير شفشاون علي بن موسى بن راشد، وشقيقة وزير، وزوجة حاكم تطوان محمد المنظري، ثم زوجة السلطان أحمد الوطاسي فيما بعد.
لم تكن «عيشة قنديشة» جنية ولا قاتلة بشر ولا شاربة دماء، لكنها كانت امرأة حديدية غادرت رحاب الرفاهية بالقصر السلطاني إلى ساحات المعارك لمواجهة القوات الأجنبية التي كانت تترصد الوطن مع بدايات تأسيس الدولة العلوية في القرن السادس عشر، ولربما لقوتها وصلابتها أخطأت الروايات المتواترة في وصفها بالسيدة المرعبة التي كانت تتصيد طرائدها من البشر.
قليل من المغاربة يعرفون إذن أن الأميرة الجميلة «عائشة» شخصية حقيقية وليست شخصية أسطورية، والقليل أيضا، وحتى من عشاق التاريخ البعيد أو القريب، يدركون أن هذه السيدة نزلت إلى الميدان لتضع جسدها في مواجهة قنابل العدو البرتغالي، وكما الآلاف من الجنود  المغاربة، كانت عائشة في الصفوف الأمامية لمواجهة السهام القاتلة، ولذلك أيضا كان عليها أن تؤدي الثمن غاليا، حيث طرد الجيش البرتغالي أهلها، وهذا ما زاد في الاعتقاد بأن السيدة التي قتلت الكثير من أصلب الرجال في الجيش البرتغالي لا يمكن أن تكون بشرا، وإنما جن في صورة بشر، لكن «عيشة» ستعود للانتقام بطرقها الخاصة حينما أنشأت أسطولا بحريا تجاريا كبيرا، وكانت سفنها تجوب أغوار البحار مما خول لها أن تربط علاقات مع جيرانها الجزائريين والإسبان ومع البرتغال أيضا، الذين اضطرتهم للتعاقد معها لأنها كانت تمثل القوة البحرية في المنطقة المتوسطية، وذلك من أجل أن تطلق سراح أسراهم ورهائنهم.
إنها السيدة التي كانت تخفق لها القلوب داخل البلاد وخارجها من روعة حسنها، خصوصا أنها مزجت بين وسامة سكان الشمال المغربي وجمال الإسبان الأوربي حيث فتحت عينيها في إسبانيا، وبالضبط بالأندلس من عائلة موريسكية، قبل أن يطردها البرتغال، وتلتحق بالوطن  حينما كانت الأندلس أحد بقعه الغالية.
وفي الأندلس، ولكل هذا الجمال الفاتن الذي ميزها عن باقي سكان المدينة، استطاعت «عيشة» أن تخطف لقب «الكونتسية» الذي لا يعني الجنية وإنما الأميرة، وبدل أن يظل اسمها «عيشة الكونتيسة» تغير إلى «عيشة قنديشة»، فتوالت الحكايات والقصص حتى أصبحت الجميلة، التي حاربت الجيوش دفاعا عن بلدها، جنية بحوافر وحش خطير يجول بين مداشر القرى وكهوف الجبال.
«عيشة» التي أصبحت رمزا مرعبا يستدعي البصق في صدورنا بتلك الطريقة المقززة ساعدت أيضا الجارة الشرقية الجزائر في عهد حاكمها «بارباروس» في جهاده البحري..
لم تقف الروايات عن الأميرة عائشة في هذه الحدود،  والبعض ممن عشقوا البحث في تاريخها وصحة شخصيتها ربطوا بينها وبين «عشتار»، آلهة الحب القديمة المقدسة لدى شعوب المتوسط وبلاد الرافدين، كما أخذت مكان ملكة السماء عند الساميين القدامى الذين اعتقدوا أنها تسكن العيون والأنهار والبحار...
ليست «قنديشة» لا هذه ولا تلك، بل السيدة التي آمنت بقضية وطنها في الاستقرار الآمن والاستقلال عن غدر المتربصين، فضحت بنفسها في الوقت الذي كان فيه الآلاف من المغاربة يلتحقون بالجيوش النظامية نصرة لنفس المبادئ والأهداف، ولذلك اكتسبت خبرة ميدانية في القتال والتخطيط، حتى أصبحت هدفا للغزاة، قبل أن تحولها الروايات المهزوزة إلى جنية في صورة بشر.
اقرأ المزيد

بالصور.. اكتشاف ” شجرة أميركية ” أقدم من ” الأهرامات ”


اكتشفت وزارة الزراعة الأمريكية أقدم شجرة حية في العالم، بالقرب من القمم الجبال البيضاء في الغابات الوطنية، بولاية كاليفورنيا
وقالت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية في تقرير مصور عن تلك الأشجار، التي وصفتها بأنها أقدم من “أهرامات الجيزة”، بأنها واحدة من عجائب العالم الجديدة.

ويبلغ عمر شجرة الصنوبر الأثرية نحو أربعة آلاف و800 عام، أي أنها بالفعل أقدم من “هرم خوفو” الأكبر في الجيزة، في الوقت الذي كان لا يزال الأوربيون يستخدمون الفؤوس الحجرية.

وتنتمي تلك الشجرة إلى نوع أشجار “صنوبر بريستلكون”، ويبدو أن نموها في التربة القلوية البيضاء في قمم جبال كاليفورنيا،، هو ما سمح لها بالبقاء حية طوال تلك الفترة.

وقالت وزارة الزراعة: “أشجار صنوبر برسلتكون لا تفضل عادة تلك الأنواع من التربة، لكنها يبدو أنها تكيفت معها على مدى آلاف السنين”.

وتوجد من تلك “الشجرة” أعداد أخرى معمرة في ولايات: نيفادا، ويوتا، وكولورادو، ونيو مكسيكو، وأريزونا الأمريكية، التي يصل ارتفاعها لأكثر من عشرة آلاف قدم.

ويكتشف “العلماء” عمر الشجرة عن طريق استخراج شريحة صغيرة من لحائها؛ لتحديد عمرها، ونمط نموها، الذي يظهر عليه التغيرات المناخية مع مرور الوقت، وكل عام يكون له أثر على اللحاء.
 بالصور.. اكتشاف ” شجرة أميركية ” أقدم من ” الأهرامات ”
بالصور.. اكتشاف ” شجرة أميركية ” أقدم من ” الأهرامات ”
بالصور.. اكتشاف ” شجرة أميركية ” أقدم من ” الأهرامات ”
بالصور.. اكتشاف ” شجرة أميركية ” أقدم من ” الأهرامات ”
اقرأ المزيد

هل شاهد احد من قبل قلب الحوت ؟

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

الحوت الازرق هو اكبر كائن حى فى العالم فى الماء واليابسة وهو معروف بشراستة ووحشيتة فى مهاجمة فرائسة يصل طول الحوت الأزرق الى 30
متر أما وزنه فيصل الى 181 طن ويصل وزن قلب الحوت الازرق الى 900 كيلو جرام  فتخيل دقة هذا القلب العملاق فهو ينبض فى الدقيقة من 5 الى 6 نبضات وتسمع
صوت النبضة وتحس من على مسافة 3 كيلو متر ويمكن لشخص نحيف ان يدخل فى شرايين القلب العملاق
























اقرأ المزيد

أخرج الجنين يده الصغيرة وأمسك بإصبع الطبيب . ..سبحان الله

سبحان الله
صوة لجنين في بطن أمه لم يكمل 21 إسبوعاً حيث قرر
الطبيب أن الجنين بحاجة إلى عملية جراحية ولكن لو تم إخراجه
من بطن أمه فإنه سوف يموت ، ولذا عليه أن يقوم بإجراء العملية وهو داخل رحم

... الأم .. لم تمانع الأم من إجراء العملية وأثناء
العملية قام الطبيب بعمل فتحة في رحم الأم ليتمكن من إجراء العملية للجنين ، وبعد أن
إنتهى من العملية وبينما هو يحاول إرجاع الرحم إلى مكانه أخرج الجنين يده الصغيرة
وأمسك بإصبع الطبيب . يقول الدكتور (( لقد كانت هذه اللحظة من أكثر
اللحظات التي مرت في حياتي تأثيراً عليّ لدرجة أنني في تلك اللحظة قد تجمدت مكاني ولم أستطع أن أفعل أي شيء أو أن أحرك إصبعي ، أحسست بأن أطرافي كلها قد تجمدت))
وقبل أن ينتهي هذا الموقف تم أخذ هذه الصورة ونشرت في الصحف وقد كتبت الصحف عن
هذه الصورة بأن الجنين قد أخرج يده الصغيرة من رحم أمه ليمسك بإصبع الطبيب
وكأنه بذلك أراد أن يقول له ‘ شكراً لك لإنقاذك حياتي’

والله أعلم

اقرأ المزيد

أغرب المساجد في العالم : مسجد تحت الماء و اخر مبني من الدهب و اخر ...

لن تختلف العبادة في مسجد عن الآخر

ولكن هناك من يرغب في التقرب إلى الله عن طريق الاهتمام بها، في المقابل هناك من يريد عبادة الله حتى ولو في مسجد تحت الماء.

Large
1 مسجد بلا سقف- تركيا
يتكون المسجد من 4 جدران ومئذنتين بينما لا يحتوي على أرضية صناعية وبدلاً منها الحشائش الطبيعية، أيضاً بلا سقف، وبالرغم من ذلك فلم يهجره المسلمون، على العكس فإنهم يتزاحمون داخله لدرجة أن المسجد يضيق بهم فيكملون صفوفهم خارجه.
Large
2 مسجد تحت الماء – السعودية
تمكن مجموعة من الغواصين السعوديين من بناء مسجد تحت الماء كي يتمكنوا فيه من أداء الصلوات في مواعيدها. المسجد مكون من مواسير بلاستيكية بها فتحات لملئها بالرمال كي يضمن أكبر قدر من التوازن والثبات، ثبتت المواسير لتكون 4 أضلاع لتكن بمثابة الجدران التي تحدد مساحة المسجد.
Large
3 مسجد من ذهب- سلطنة بروناي
وهو مسجد "عمر علي" الذي يقع في سلطنة بروناي، صنعت قبته من الذهب، وصنابير الوضوء لها رؤوس من الذهب أيضاً. ومن المعروف أن سلطنة بروناي من أغنى دول العالم، فهي جزيرة صغيرة غنية بالنفط والغاز والكثير من المعادن، كما أن 80% من مساحة أرض البلاد تغطيها الغابات.
Large
4 مسجد على هيئة كومة رمل – السعودية
 يقع هذا المسجد في السعودية وتحديداً بمدينة الرس في القصيم. ترجع غرابة المبنى بسبب عدم احتوائه على أعمدة ولا حتى جدران، بل شيد ليعتقد من يراه أنه كومة من الرمل البارزة على سطح الأرض، فهو أشبه بالغار أو الكهف الصغير.
Large
5 مسجد من الكريستال- إندونيسيا
يقع هذا المسجد على بحيرة بوترا جايا الاصطناعية في مدينة كوالا ترينجانو في إندونيسيا، أمر ببنائه السلطان ميزان زين العابدين في عام 2006. مصنوع من الكريستال الخالص واستغرق بناؤه نحو العامين وكان قد افتتح للمرة الأولى لاستقبال المصلين في عام 2008. وهو ثاني أكبر مسجد في جنوب شرق آسيا بعد جامع الاستقلال الذي يقع في جاكارتا. يتسع المسجد لأكثر من 15 ألف مصل، ويعد من أهم مناطق الجذب السياحي في إندونيسيا بسبب طرازه الفريد، ولكونه أجمل مسجد يمكن مشاهدته في العالم.










































اقرأ المزيد

روعة الخالق.. ثعبان البحر الشفاف من دون دم ولا أعضاء




عالم البحار هو عالم كبير جدا يحتوى على الكثير والكثير من الاسرار التى لم يصل اليها الانسان الى الان وما وصل اليه اليوم يثبت قدرة الله الخالق العظيم حيث كل يجد يكتشف العلم ما يثبت وجود الله وان يثبت انه لا اله الا الله . اليوم ننشر لكم صورة وفيديو ومعلومات عن كائن غريب جدا موجود فى البحار وهو باسم ثعبان البحر الشفاف حيث ان هذا الكائن لغز كبير جدا يحير الكثير من الذين شاهدو هذا الكائن . 
من هو ثعبان البحر الشفاف هو احد انواع ثعابين البحار وهذا النوع يعيش فى اندونسيا ويعيش فى قاع البحار ولا نشاهده ابدا فى سقط البحر ويومه يبدا ليلا حيث فى النهار يكون ساكنا ولا يتحرك وما يميز هذا الكائن انه شفاف تماما والذى يزيد الامر غرابة هو انك لا تشاهد له اى اعضاء - قلب او رئة او اى جهاز اخر - ولذلك يتساءل الكثير من محبى عالم البحار اى هى اجهزة هذا الكائن . ويتعذى هذا الكائن الغريب على الدود والحشائش البحرية وطوله لا يزيد عن 8 سم . والغريب ايضا انك لا تشاهد حتى دم هذا الكائن ولذلك بالتاكيد كل من سيشاهد هذا الفيديو والصور سيقول " سبحان الخالق العظيم"
كيف يعيش هذا الكائن فى البحار كما نشاهد فى الفيديو التالى يظهر لنا ان هذا الكائن الغريب يتحرك دائما فى اعماق البحار ويتحرك بشكل متسارع جدا وسلسل للغاية. وايضا هذا الكائن يستطيع ان يتكيف مع جميع انواع الاسماك نظرا لهدوءه وجمال الوانه . يعيش ايضا فى درجة حرارة تترواح بين 24 الى 30 درجة مئوية.
اقرأ المزيد

الأحد، 30 يونيو 2013

حياء المرأة المسلمة من أسباب جمالها

السلام عليكم ورخمة الله تعالى وبركاته 
بسم الله الرحمن الرحيم 
حياء المرأة من أسباب جمالها
إنَّ الحياء صفة من صفات الله رب العالمين ، والملائكة والمرسلين ، وصالح المؤمنين ، فقد وصف النبي صلى الله عليه وسلم ربَّه بذلك فقال ((إن ربكم تبارك وتعالى حيي كريم ، يستحي من عبده إذا رفع يديه إليه أن يردهما صفراً خائبتين )) سنن أبي داود ، والترمذي ، وابن ماجه ،

والحياء : خلق حميد يبعث على ترك القبيح ، ويمنع من التقصير في حق ذي الحق . شرح النووي على صحيح مسلم : 2/6

وللحياء فضائل عديدة ، دلت سنة نبينا صلى الله عليه وسلم عليها ، فمن ذلك :
أنه خيرٌ كلُّه ، فعن عمران بن حصين رضي الله عنه قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم : ((الحياء لا يأتي إلا بخير )) ((أخرجاه في الصحيحين ))
وقال : ((الحياء كله خير )) ((صحيح مسلم ))
وهو من الأخلاق التي يحبها الله ، قال الرسول صلى الله عليه وسلم ( إنَّ الله حيي سِتِّير يحب الستر والحياء )) ((سنن أبي داود والنسائي )).

ولكل دين خلق وخلق الإسلام ((((الحياء)))

إن حياء المرأة المسلمة هو رأسمالها فيه عزها ، وبه تحفظ كرامتها، وشرف أهلها، وليس هناك زوجة صالحة لا يزين الحياء خلقها.
حياء في كل شيء .. في الملبس ، في الحركة والكلام ، في المعاملة والسلوك ، وحياء المرأة المسلمة يجعلها أكثر التزاما بزيها الإسلامي حجابا أو نقابا ، ولا ترتدي شفافا ولا مجسدا، ولا ما يشبه لباس الرجل، ولا ثياب الشهرة، ولا الثياب المعطرة أو المثيرة، وكيف لا تفعل ذلك كله وهو فرض عليها تأثم بعدم فعله، وقد أمر الله به في كتابه:
(وليضربن بخمرهن على جيوبهن) [النور:31]،



وكيف تكون المتبرجة صالحة، وهي تعرض مفاتنها لكل عين، باحثة عن نظرات الإعجاب وما يليها.
وماذا تبقي لزوجها؟

فأي حياء لمثل هذه ، والرسول يقول :
"الحياء والإيمان قرناء جميعا فإذا رفع أحدهما رفع الآخر"

فالمؤمنة الصالحة تعلم قول نبيها صلى الله عليه وسلم فيما يرويه عن ربه :
"النظرة سهم مسموم من سهام إبليس، من تركها من مخافتي أبدلته إيمانا يجد حلاوته في قلبه . "

هذا وإن إرسال الطرف هنا وهناك لا يجلب إلا شرا، ولا يأتي معه خير.

كل الحوادث مبدأها من النظر ومعظم النار من مستصغر الشرر فالنظرة بذرة لكل الشرور ومدخل إليها وباب من أبواب دخول الشيطان.

وكنت متى أرسلت طرفك رائدا** لقلبك دوما أتعبتك المناظـــــــر
رأيت الذي لا كلـــــــه أنت قادر** عليه ولا عن بعضه أنت صابر

وقد قال صلى الله عليه وسلم لأم سلمة وميمونة رضي الله عنهما ....
أوعمياوان أنتما؟
أولستما تبصرانه؟
وما كانتا تنظران إلا إلى عبد الله بن أم مكتوم الكفيف،

وحياء الصالحة ينطق به سلوكها وحركتها و مشيتها.كأن مشيتها من بيت جارتها مشي الحمام لا كد يعاب ولا بطء به بأس ...

فيا كل مسلمة كوني كيانا من الحياء، أنت الحياء، والحياء أنت، ونعم الحياء حياء صاحبتي موسى فهو حياء منعهما من الاختلاط بالناس، ومزاحمتهم عند ماء مدين :

(لا نسقي حتى يصدر الرعاء)

ومتى تزداد المرأة جمالاً ؟

تزداد المرأة جمالاً عندما تزداد وجنتيها احمرارا.

تزداد المرأة جمالاً عندما يزداد رأسها انخفاضا.

تزداد المرأة جمالاً كلما ازدادت حياءً.

إن الحياء في المرأة هو الذي يشد الكثيرين من الرجال الأسوياء. 
 أن انجذاب الرجل للمرأة تحكمه علاقة طردية بحيائها. فكلما زاد حياء المرأة زاد انجذاب الرجل وإعجابه بها.
اقرأ المزيد

تعلقت بشاب....فحطمت عائلة بأكملها...قصة واقعية مؤلمة !


فتاه تحدتنا عن جريمتها الشنيعه ضد اختها 

احنا تسعه اخوه,,,اخي الاكبر والذي يليه يعملان في وظيفتين محترمتين,ولهما صيت طيب بين الناس..اختي الكبرى متزوجه من رجل يتمتع بمكانه جيده فى المجتمع,واختي التي تليها تدرس فى الجامعه .,اما اختي التي تكبرني مباشره وهي ضحيتي فهي فى السنه الاخيره من الثانويه,وتسبقني بعام واحد,اما الباقون فهما اختاي اللتان تصغرانني واخي الصغير الذي يدرس فى المرحله الابتدائيه..

عائلتنا محترمه جداً,تتميز بسمعتها الطيبه واصولها العريقه,, ووالدي يعمل في التجاره وامي امرأه اميه ولكنها حرصت على ان نكون جميعنا من المتفوقين الناجحين بعد ان زرعت بداخلنا حب المذاكره والحرص على تحقيق المكانه المناسبه فى المجتمع,,إن كل اخوتي واخواتي كانوا يسيرون على منهج واحد,,وهو منهج الاستقامه والخوف من الله الذي تربينا عليه كلنا,,الا انا,نعم اعترف بهذا فانا أختلف عنهم كلهم,,كنت عاصيه,,لا أحب الالتزام بشي,,ولا أرغب في ان يفرض علي الاخرون نظاماً يقيدني به..أحب الحريه واحب ان اعيش بلا قيود من أحد..

تعرفت على صديقه جديده فى المدرسه وصرت اقضي معظم وقتي معها,,سواء في المدرسه ام في البيت حيث نتحدث عبر الهاتف طوال الوقت,,كانت اختي تنصحني بالابتعاد عن هذه الصديقه فهي سيئه السمعه,,ولا يحبها احد فالمدرسه,ولم اكترث لنصيحه اختي كعادتي,,وتمسكت بتلك الصديقه أكثر وأكثر,,صرت ازورها في منزلها وهي تزورني في منزلي,,عرفت بانها على علاقه بشاب وقد اقترحت علي ان اتعرف على صديق ذلك الشاب,,وبقيت تلح علي وتحاول ان تقنعني بأنني يجب ان أعيش مثل باقي الفتيات وأن اجرب الحب واستمتع بحياتي وشبابي..

ترددت كثيراً فالبدايه,,ثم دفعني الحاحها الشديد إلى التكلم مع الشاب بواسطه الهاتف,,لقد كنت خائفه فالبدايه,ولكنني تعودت على التحدث معه بشكل تدريجي,ثم تعلقت به وتعودت على سماع صوته,,واحاديثه الشيقه الممتعه وبسهوله استجبت لرغبته في لقائي.. تواعدنا والتقينا في مكان عام.. اعجبني شكله ووسامته,,وقد كنت خائفه جداً من الا يعجبه شكلي,فانا متوسطه الجمال,ولكنه أخبرني بانه قد بهر بجمالي,وانني ارق فتاه رآها في حياته..صدقته وتعلقت به اكثر واكثر..
وصلت الانباء لاختي فقد عرفت بعلاقتي بهذا الشاب,,ذلك لان صديقتي العزيزه صارت تحكي للطالبات عن مغامراتي مع ذلك الشاب متباهيه بانها هي التي عرفتني عليه,,عرفت أختي فتأذت كثيراً وحاولت أن تنصحني بالكلام الطيب فلم أستمع لها..وبعد أن فشلت جميع محاولاتها أخذت تهددني بكشف امري امام اهلي,,بصراحه..خفت كثيراً لان والدي محافظ جداً وكذلك أخوتي الكبار فهم لايمكن أن يتقبلوا شيئاً مثل هذا ببساطه,,وإنما يعتبرونه جريمه تستحق أكبر العقوبات..

خشيت من تهديد أختي فقررت ان امسك عليها زله تجعلني أهددها بها فلا تستطيع أن تفضح امري,,فكرت كثيراً فهداني الشيطان اللعين الى تلك الخطه الحقيره فنفذتها بلا تفكير..في البدايه قمت بكسب ثقه اختي لاحظى بفرصتي المناسبه لتنفيذ الخطه,,فأخبرتها بانني نادمه على علاقتي بذلك الشاب وانني قررت الاستماع لنصائحها في التخلي عنه والاهتمام بدروسي,,صدقتني المسكينه وصارت تحاول كسب رضاي وصداقتي.. غيرت تعاملي معها,وصرت أضحك معها وأمازحها فكانت سعيده جداً بذلك وهي غير مصدقه بانني تغيرت فعلاً,,ثم اغتنمت فرصه نادره حيث اخبرتني أختي بانها اشترت ثوباً جديداً سترتديه في عرس صديقتها فطلبت منها ان ترتديه أمامي لاشاهده عليها,وبمنتهى البراءه خلعت ثيابها المنزليه لترتدي ذلك الثوب,,وبمنتهى الخبث قمت بتصويرها بواسطه الكاميرا الموجوده على الهاتف الذي استعرته من ذلك الشاب,,ولم تنتبه أختي لما قمت به بخفه وبسرعه..
اعتقدت بانني حققت نجاحاً رائعاً بعد ان صورت اختي وهي شبه عاريه..

وفي اليوم التالي اعدت الهاتف الى الشاب,,وكنت قد أخبرته من قبل بنيتي واستحلفته بالاينظر الى صوره أختي أبداً
إذا كان يحبني فعلاً لقد شجعني على تنفيذ الفكره وأحضر لي هاتفاً متطوراً جداً يقرب الصوره ويبعدها,,أوتوماتيكياً
وبكل سهوله,,وأقسم لي بحبنا أنه لن يشاهد الصوره أبداً وإنما من اجلي ومن أجل الاتفرق أختي بيننا..
بعد أن اصبحت مطمئنه لكل شي عدت لوضعي السابق في تعاملي السيء مع أختي,وصرت اخرج مع الشاب واحدثه امامها,فحاولت ان تهددني فأخبرتها بانني املك تسجيلاً مصوراً لها وهي شبه عاريه,,وهذا التسجيل موجود لدى ذلك الشاب وانا مستعده ان استغله واريه لوالدي وأخوتي إذا قامت هي بإخبارهم عن علاقتي به..

اصيبت أختي بصدمه عنيفه,,وأخذت تبكي وتلطم خديها ثم أغمي عليها ونقلت الى المستشفى ولم تسترد عافيتها 
بسهوله,,اما ذلك الشاب النذل...(الحين حسيت انه نذل) فقد قام بتوزيع ذلك التسجيل على كل الشباب.. وفي لمح 
البصر اصبحت سمعه اختي على كل لسان حتى وصل الخبر الى ابي وإخوتي فقاموا بضربها ضرباً مبرحاً 
اوصلها الى غرفه العنايه المركزه وهي بين الحياه والموت,,أما ذلك الحقير الذي أحببته فقد أخبرني بأنه لم يقصد
أن يوزع الصور وانما حدث ذلك بالخطا ثم أخذ يتكلم معي بصوره بذيئه فيقول:أختك اجمل منك بكثير,عموماً 
فأنتم الان عائله وسخه,,سمعتكم سيئه,,فلا تحاولي ان تكوني شريفه معي ودعينا نتمتع بدون تمثيل كاذب وادعاء زائف بالفضيله...


وفي هذه اللحظه ادركت الجريمه الشنيعه التي ارتكبتها بحق أختي المسكينه وبحق عائلتي كلها,,, فقد منع زوج أختي الكبرى زوجته وابناءه من زيارتنا,,وقد فسخ أهل خطيبه أخي الخطوبه على ابنتهم,,بعد التشويه
الذي طال عائلتنا ودمرها...

لا يمكن ان اسامح نفسي يوماً على ما فعلته أبداً,,حاولت أن اعترف بجريمتي,,ولكني لم استطع,,الخوف لجم لساني
ولم أمتلك الشجاعه لكشف الحقيقه للجميع,,على الرغم من عذاب الضمير الذي يقطعني باستمرار,,لذلك قررت
ان اجعل قلمي اشجع من لساني فيسطر الحقيقه المره,,وما قمت به تجاه كل من حولي,,

رساله بسيطه أوجهها الى كل شاب لديه ضمير فأقول له:لا تستمتع بمشاهده تلك الصور لبنات الناس,,
فلربما تجد صورة أختك أمامك فتنقلب حياتك رأساً على عقب,,

حاربوا هذه الوسيله التي يمكن ان يستخدمها اصحاب الضمائر الميته لتحطيم كل ماهو طيب في عالمنا هذا..

ورساله أوجهها الى كل من يملك هاتف به كاميرا,,لا تصور عائلتك او احد افرادها فتنتشر الصور وتأتيك المصائب.
اقرأ المزيد

10 فوائد في حياة الفتاة الغير المرتبطة


إذا كنا عادة ما نتحدث عن الحب وقيمته وفوائده، فما رأيك في أن نستكشف سويا الجانب الخفي الجميل السعيد في حياة الفتاة التي تعيش بدون ارتباط
أحيانا يكون عدم وجود شريك في حياة الفتاة أفضل من وجوده، ادخلي واعرفي 10 مزايا لحياتك بدون شريك حياة. 

إذا كنا عادة ما نتحدث عن الحب وقيمته وفوائده، فما رأيك في أن نستكشف سويا الجانب الخفي الجميل السعيد في حياة الفتاة التي تعيش بدون ارتباط. 

وقبل أن نخوض في تفاصيل هذه الحياة نود أن نؤكد أن الحب هو وسيلة للسعادة، وليس غاية في حد ذاته، أما بالنسبة للحياة بدون شريك فمزاياها كالآتي: 

لن يكون عليك بالضرورة أن تتحملي مزاجية شخص معين وإزعاجه وانفعاله عليك بدون داعي. 

يمكن أن تأكلي كما تشائين دون أن تخافي من زيادة وزنك وتعليقات شريكك السخيفة. 

ستشعرين بمعنى الاستقلال والحياة غير المحاطة بالقيود. 

ستشعرين بقيمة النقود التي تملكيها دون التفكير في نصيب شريكك من الهدايا، والماكياج المناسب لتنزهاتكما. 

ستملكين وقتا أكثر لممارسة نشاط معين مثل الرياضة أو القراءة أو العمل التطوعي. 

لن يتم إجبارك على التعايش مع عادات وتقاليد شخص آخر والرضوخ لها بدون نقاش. 

ستتمتعين بمتعة الحديث بتلقائية دون الخوف من أن يساء فهمك أو جرح مشاعر طرف آخر. 

عدم وجود شريك سيمكنك من التركيز أكثر في مهنتك. 

لن يضطهدك رئيسك في العمل وسيجدك متفانية في العمل فقط ولن يغار من شريكك .
اقرأ المزيد

السبت، 29 يونيو 2013

سبحان الله نظروا لإعجاز الخالق (إمرأه عجوز عمرها 70 سنه تلد توأم)

           أنظروا لإعجـــــــاز الخالق سبحانه وتعالى

نظروا لإعجاز الخالق
    الأسم : أومكاري بانوار
الجنسية : هندية 
           الحالة الاجتماعية : متزوجة 
    العمر : 70 سنة
نظروا لإعجاز الخالق

 وهذا الرجل...!! زوجها : تشاران 
  الجنسية : هند
      العمر : 77 سنة    أما هؤلاء !!!! 

نظروا لإعجاز الخالق
 هم أخوان توأم 
والمفاجأة: بأنهم أبناء تلك السيدة العجوز 
       التي حطمت كل الارقام القياسية في إنها 
    (أكبر سيدة منجبة) 

وبالتالي.... 
    يتضح للعالم بأنه لا يوجد هناك يأس من الحياه  
        نظروا لإعجاز الخالق       
   بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ 
            (وَلاَ تَيْأَسُواْ مِن رَّوْحِ اللّهِ إِنَّهُ لاَ يَيْأَسُ مِن رَّوْحِ اللّهِإِلاَّ الْقَوْمُ الْكَافِرُونَ)                   يوسف87

اقرأ المزيد

امرأة برازيلية عمرها 30 عاما وتبدو كأنها ذات 9 أشهر


رغم كل التقدم التكنولوجى والعلمى والثورة التقنية التى نعيشها الى ان لا يزال الفقر والمرض يمثلان التحديان الاكبر الذى يواجهان البشرية عرقلون تقدمها.
ولدت Maria Audete do Nascimento فى عام 1981 وهى امراءة برازيلية فى عمر الشباب ولكن رغم ذلك فى تبدو كـ طفلة لا تزيد عمرها عن 9 اشهر .






وتعيش الطفلة او الناضجة ماريا فى منزل من الطين مع عائلتها الفقيرة جدا والتى تتكون من زوجة ابيها وايضا اخواتها .
ولم يتمكن والديها من توفير اى نوع من انواع العلاج لماريا منذ اكتشاف مرضها لضيق ذات اليد .


ورغم ندرة المرض الا انه فى حالة العلاج المبكر والتدخل الطبى السريع كانت الحالة ستشهد تحسنا ملحوظا يصل لدرجة التعافى الكامل .
وبالرغم من ذلك الا ان رحمة الله فاقت كل شئ فماريا تتلقى افضل انواع الرعاية الاسرية ويشملها الجميع بالحب والاهتمام وخاصة زوجة ابيها التى كانت لها نعم الام بعد رحيل امها وهى فى الثالثة عشرا .







ويقول الاطباء الذين تبرعوا للاشراف على حالة ماريا ان السبب فى مرضها هو شذوذ فى عمل الغدرة الدرقية والمسؤولة عن النمو و يحاول الان الاطباء فقط ان يحسنوا الحالة ويصلوا بها الى درجة ان تستطيع نطق بعض الكلمات او تناول الطعام دون الحاجة للمساعدة او حتى السير على اقدامها كسائر الاطفال ولكنهم غير متفائلين .
















ولا نتخيل مقدار الالم الذى يشعر بها عائلة ماريا فهم لا يريدون سوى ان يروا ابنتهم تمارس حقها الطبيعى فى النمو والنضج البدنى والعقلى.
اقرأ المزيد

منوعات

الموسوعة الاسلامية

الصحة ورعايتها

غرائب و عجائب