إظهار الرسائل ذات التسميات Abdovish. إظهار كافة الرسائل
إظهار الرسائل ذات التسميات Abdovish. إظهار كافة الرسائل
الأربعاء، 3 يوليو 2013
فندق مخصص لإستضافة الأموات فقط يفتتح أبوابه في اليابان
في أحد ضواحي مدينة Yokohama في اليابان يقع هذا النزل الغريب الذي يبدو من الخارج كبقية الفنادق في المنطقة و لكنه في واقع الحال ليس بالفندق الطبيعي فهم مخصص للأموات!.
صورة لعاملة عند أحد نزلاء الفندق

جميع النزلاء البالغ عددهم 18 عبارة عن جثث هامدة محفوظة في أكفان مبردة بانتظار دورهم على المحارق التي تعاني ضغطا كبيرا في المدينة، تكلفة الكفن الواحد 12.000 ين ياباني أي 157 دولار أمريكي. الفندق مزود بنظام تخزين آلي موجود خلف النوافذ المزينة بالورود على واجهة الفندق يقوم بخزن و تبريد الجثث المكفنة كما يقوم بتوصيل الجثث الى غرف صغيرة للسماح لأهل الميت و أصدقائه بزيارته في أي وقت من الليل أو النهار بمجرد دفعم للمستحقات المالية
جميع النزلاء البالغ عددهم 18 عبارة عن جثث هامدة محفوظة في أكفان مبردة بانتظار دورهم على المحارق التي تعاني ضغطا كبيرا في المدينة، تكلفة الكفن الواحد 12.000 ين ياباني أي 157 دولار أمريكي. الفندق مزود بنظام تخزين آلي موجود خلف النوافذ المزينة بالورود على واجهة الفندق يقوم بخزن و تبريد الجثث المكفنة كما يقوم بتوصيل الجثث الى غرف صغيرة للسماح لأهل الميت و أصدقائه بزيارته في أي وقت من الليل أو النهار بمجرد دفعم للمستحقات المالية
. صورة للغرف التي يتم توصيل الجثث فيها من خلال نظام التخزين الالي
صورة لفندق Lastel من الخارج.
بجانب استضافة الأموات يبيع الفندق مستلزمات خاصة بمراسم الجنائز مثل هذه المسابح اذ يهتم اليابانيون بمراسم الجنائز كثيرا فهم ينفقون ضعف ما ينفق الامريكيون على الورود و السلال و الاكفان و قد أصبحت تجارة الموت من التجارات المزدهرة في السوق الياباني الكاسد ففي السنة الماضية بلغت الزيادة في عدد الوفيات 55.000 وفاة عن السنة الماضية و قد ارتفع معدل الوفاة السنوي في اليابان الى 0.95% و هو أعلى من المعدل العالمي البالغ 0.84%.
بريطاني يسقط من الطابق الـ15 ويظل حيًّا

في حادثة فريدة من نوعها، نجا مواطن بريطاني من
الموت بعد سقوطه من الطابق الخامس عشر لمبنى وسط مدينة أوكلاند.
وذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن "توم سيلويل" 20 عامًا من مدينة برايتون سقط لدى محاولته الوصول إلى شقته المغلقة عن طريق التسلل من شرف أحد جيرانه في وقت مبكر من صباح أمس الأحد، وهوى نحو 13 طابقًا لينزل على مبنى مجاور.
ومن جانبها، ذكرت بيث جودوين صديقة "سيلويل" أن سقوطه تسبب في كسور في ظهره ورقبته، بالإضافة إلى إصابات داخلية وكسر في الرسغ وعدة جروح، متوقعة أن تتحسن حالته خلال أسبوع.
كما ذكر الدكتور توني سميث المدير الطبي لمستشفى سانت جون أن ما حدث من نجاة الرجل بعد سقوطه من هذا الارتفاع الشاهق هو أمر غير عادي بالمرة، مضيفًا: "من مثل هذا الارتفاع يمكن أن تصاب في كل مكان وبأي شيء".
وبرغم أن الشاب البريطاني كان مخمورًا وقت سقوطه، إلا أن دكتور سميث قد استبعد أن يكون الكحول الذي يساعد على ارتخاء الجسم قد خفض فرصة إصابته بجروح خطيرة.
وأضاف: "إن الأمر أشبه بحادث سيارة مسترخيًا أو غير مسترخ لن يُحدث ذلك فرقًا - إذا كنت في طريقك للاصطدام بشيء بسرعة مسترخيًا أو غير مسترخ لن يُحدث ذلك فرقًا كبيرًا".
دراسة كندية تجيب: لماذا يتفوق النساء على الرجال فى تذكر وجوه الأشخاص؟
الدراسة الطويلة لملامح الوجه وراء ذلك..
دراسة كندية تجيب: لماذا يتفوق النساء على الرجال فى تذكر وجوه الأشخاص؟
كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة ماكماستر الكندية عن معلومات جديدة ومثيرة بشأن القدرة على تذكر وجوه الأشخاص والفارق بين كلا الجنسين فيها.
وأشار الباحثون أن النساء يتفوقن على الرجال ويمتلكن قدرة أكبر على تذكر وجوه الأشخاص، معزين ذلك إلى قيام السيدات بالتدقيق فى وجه الأشخاص الذين يقابلونهم وقضائهم وقت أطول فى دراسة تفاصيل وملامح تلك الوجوه حتى لو لم يعرفونهم مسبقا ً، وهو ما يجعلهم يكونون ذاكرة أقوى وأغنى بالمعلومات والتفاصيل بشأن هؤلاء الأشخاص.
وأكد الباحثون أن تلك التقنية قد تساهم مستقبلا ً فى التحسين من ذاكرة أى شخص حال تطبيقها والتدريب عليها، وخاصة لكبار السن الذين يعانون من ضعف فى وظائف الإدراك، وكما أنها تجيب على سؤال هام للغاية، وهو لما يستطيع بعض الأشخاص تذكر الوجوه بسهولة بينما لا يتمكن من ذلك آخرون؟
جاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية "Psychological Science"، وذلك على الموقع الإلكترونى لها فى الرابع من شهر يونيو الجارى.
وأشار الباحثون أن النساء يتفوقن على الرجال ويمتلكن قدرة أكبر على تذكر وجوه الأشخاص، معزين ذلك إلى قيام السيدات بالتدقيق فى وجه الأشخاص الذين يقابلونهم وقضائهم وقت أطول فى دراسة تفاصيل وملامح تلك الوجوه حتى لو لم يعرفونهم مسبقا ً، وهو ما يجعلهم يكونون ذاكرة أقوى وأغنى بالمعلومات والتفاصيل بشأن هؤلاء الأشخاص.
وأكد الباحثون أن تلك التقنية قد تساهم مستقبلا ً فى التحسين من ذاكرة أى شخص حال تطبيقها والتدريب عليها، وخاصة لكبار السن الذين يعانون من ضعف فى وظائف الإدراك، وكما أنها تجيب على سؤال هام للغاية، وهو لما يستطيع بعض الأشخاص تذكر الوجوه بسهولة بينما لا يتمكن من ذلك آخرون؟
جاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية "Psychological Science"، وذلك على الموقع الإلكترونى لها فى الرابع من شهر يونيو الجارى.
هل صحيح كل انسان قال: لا اله الا الله محمد رسول الله دخل الجنه ..؟
بسم الله الرحمن الرحيم
للشهادتين عدة شروط ، وهي :
الأول : العلم
وهو العلم بمعناها المراد منها نفيا وإثباتا المنافي للجهل بذلك ، قال اللهعز وجل : " فاعلم أنه لا إله إلا الله" (محمد: 19 ) وقال تعالى : " إلا من شهد بالحق " ( الزخرف : 86 ) أي بلا إله إلا الله" وهم يعلمون " بقلوبهم معنى ما نطقوا به بألسنتهم . وفي الصحيح عن عثمان بن عفان رضيعنه قال : قال رسول اللهصلى اللهعليه وسلم : " من مات وهو يعلم أنه لا إله إلا اللهدخل الجنة " .
الثاني : اليقين
وهو اليقين المنافي للشك بأن يكون قائلها مستيقنا بمدلول هذه الكلمة يقينا جازما ، فإن الإيمان لا يغني فيه إلا علم اليقين لا علم الظن ، فكيف إذا دخله الشك ، قال اللهعز وجل : " إنما المؤمنون الذين آمنوا بالله ورسوله ثم لم يرتابوا وجاهدوا بأموالهم وأنفسهم في سبيلاللهأولئك هم الصادقون " ( الحجرات : 15 ) ، فاشترط في صدق إيمانهم بالله ورسوله كونهم لم يرتابوا ، أي لم يشكوا ، فأما المرتاب فهو من المنافقين - والعياذ بالله - .
وفي الصحيح من حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال : قالرسولاللهصلى الله عليه وسلم : " أشهد أن لا إله إلا الله وأنيرسول الله ، لا يلقى الله بهما عبد غير شاك فيهما فيحجب عنه الجنة " .
الثالث : القبول
وهو القبول بما اقتضته هذه الكلمة بقلبه ولسانه ، قال تعالى في شأن من قبلها : " إلا عباد الله المخلصين ، أولئك لهم رزق معلوم ، فواكه وهم مكرمون ، في جنات النعيم " ( الصافات : 40 - 43 ) إلى آخر الآيات ، وقال تعالى : " من جاء بالحسنة فله خير منها وهم من فزع يومئذ آمنون " ( النمل : 89 ) وفي الصحيح عن أبي موسى رضي اللهعنه عن النبي صلى اللهعليه وسلم قال : " مثل ما بعثني الله به من الهدى والعلم كمثل الغيث الكثير أصاب أرضا فكان منها نقية قبلت الماء فأنبتت الكلأ والعشب الكثير ، وكانت منها أجادب أمسكت الماء فنفع اللهبها الناس فشربوا وسقوا وزرعوا ، وأصاب منها طائفة أخرى إنما هي قيعان لا تمسك ماء ولا تنبت كلأ ، فذلك مثل من فقه في دين اللهونفعه ما بعثني اللهبه فعلم وعلم ، ومثل من لم يرفع بذلك رأسا ولم يقبل هدى الله الذي أرسلت به "
الرابع : الانقياد
وهو الإنقياد لما دلت عليه ، المنافي لترك ذلك ، قال الله عز وجل : " وأنيبوا إلى ربكم وأسلموا له " ( الزمر : 54 ) ، وقال تعالى : " ومن أحسن دينا ممن أسلم وجه لله وهو محسن " ( النساء : 125 ) ، وقال تعالى : " ومن يسلم وجهه إلى الله وهو محسن فقد استمسك بالعروة الوثقى " ( لقمان : 22 ) أي بلا إله إلا الله" وإلى اللهعاقبة الأمور " ومعنى يسلم وجهه أي ينقاد ، وهو محسن : موحد .
الخامس : الصدق
وهو الصدق فيها المنافي للكذب ، وهو أن يقولها صدقا من قلبه يواطئ قلبه لسانه ، قال اللهعز وجل : " الم ، أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا آمنا وهم لا يفتنون ، ولقد فتنا الذين من قبلهم فليعلمن اللهالذين صدقوا وليعلمن الكاذبين " ( العنكبوت : 1-3 ) إلى آخر الآيات ، وفي الصحيحين عن معاذ بن جبل رضي اللهعنه عن النبي صلى الله عليه وسلم : " ما من أحد يشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا عبده ورسوله صدقا من قلبه إلا حرمه الله على النار " .
السادس : الإخلاص
وهو تصفية العمل بصالح النية عن جميع شوائب الشرك ، قال اللهتبارك وتعالى : " ألا لله الدين الخالص " ( الزمر : 3 ) ، وقال تعالى : " وما أمروا إلا ليعبدوا اللهمخلصين له الدين حنفاء " ( البينة : 5 ) الآية ، وفي الصحيح عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم : " أسعد الناس بشفاعتي من قال لا إله إلا الله خالصا من قلبه أو نفسه " .
السابع : المحبة
وهي المحبة لهذه الكلمة وما اقتضته ودلت عليه ، ولأهلها العاملين بها ، الملتزمين لشروطها ، وبغض ما ناقض ذلك ، قال اللهعز وجل : " ومن الناس من يتخذ من دون الله أندادا يحبونهم كحب اللهوالذين آمنوا أشد حبا لله " ( البقرة : 165 ) ، وعلامة حب العبد ربه تقديم محابه وإن خالفت هواه ، وبغض ما يبغض ربه وإن مال إليه هواه ، وموالاة من والى اللهورسوله ومعاداة من عاداه ، واتباع رسوله صلىاللهعليه وسلم واقتفاء أثره وقبول هداه . وكل هذه العلامات شروط في المحبة لا يتصور وجود المحبة مع عدم شرط منها . وقالرسول اللهصلى اللهعليه وسلم : " ثلاث من كن فيه وجد بهن حلاة الإيمان : أن يكون الله ورسوله أحب إليه مما سواهما ، وأن يحب المرء لا يحبه إلا لله ، وأن يكره أن يعود في الكفر بعد أن أنقذه اللهمنه كما يكره أن يقذف في النار " ( أخرجاه من حديث أنس بن مالك ) .
وزاد بعضهم شرطا ثامنا وهو الكفر بما يعبد من دون الله( الكفر بالطاغوت ) ، قال صلى الله عليه وسلم : " من قال لا إله إلا اللهوكفر بما يعبد من دون اللهحرم ماله ودمه وحسابه على اللهعز جل " رواه مسلم . فلا بد لعصمة الدم والمال مع قوله ( لا إله إلا الله) من الكفر بما يعبد من دون الله كائنا من كان .
الثلاثاء، 2 يوليو 2013
غريبة جدا سبحان الله الطفلة التي اذهلت العلماء

أذهلت طفلة شقراء بعينين زرقاوين خبراء الوراثة، لأن والديها من نيجيريا وبشرتهما سمراء.
فحوصات الوراثة DNA بينت أن والد الطفلة هو زوج أمها وأن الطفلة ليست من أب آخر، وان الطفلة ليست برصاء أو مصابة بمرض جلدي.
وحسب ما ذكرت صحيفة الصن البريطانية، فان والدي الفتاة أصيبا بالذهول في أعقاب ولادتها في مستشفى كوين ماري في بلدة وول ويتش، وقررا تسميتها نماتشي.
هذا وقد عبر العديد من الأطباء وخبراء الوراثة عن استغرابهم للحالة خاصة أن تاريخ عائلات والدي الطفلة يخلو من الزواج المختلط بينما ظهر شعر الطفل الأشقر والمجعد مع عيناها الزرقاوين.
وقال البروفسور برايان سايكس رئيس دراسات الوراثة في جامعة اكسفورد إن هذه الحالة نادرة وغريبة جدا خاصة لأشخاص من نيجيريا حيث لا يوجد اختلاط كبير بين الأجناس.
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)




